أوقات الدوام : 7 أيام في الأسبوع من الساعة 8:00 حتى الساعة 22:00 عدا يوم الجمعة من الساعة 14:30 حتى الساعة 22:30 (العوالي)
تواصل معنا عبر:
احجز موعد: موعد
EN

تفاصيل الخدمة

تاج سيراميك بدون معدن أو تاج معدني كامل

الأطفال الذين يعانون من أسنان متهدمة بشكل كبير ولم تنجح خيارات الحشوات الأخرى، يوصي أطباء الأسنان بترميم الأسنان باستخدام تاج من الفولاذ المقاوم للصدأ أولاً، ثم إزالة التسوس بعد ذلك، يتم وضع تيجان الفولاذ المقاوم للصدأ على الأسنان المكشوفة ويتم إجراء عملية استئصال اللب أو قناة الجذر لحمايتها من المزيد من التكسير، حيث يتم استخدام الأضراس الخلفية للمضغ، وبالتالي تحتاج إلى تحمل بعض الضغط

حافظ مسافة

قد يحتاج الأطفال إلى حافظة مسافة إذا فقدوا سناً مبكراً أو تم قلع سن لبني لهم بسبب تسوس الأسنان. جهاز حافظة المسافة هو عبارة عن جهاز تم تصنيعه حسب الطلب من قبل طبيب الأسنان أو اختصاصي تقويم الأسنان بمادة أكريلك أو معدنية. يمكن أن تكون قابلة للإزالة أو مثبتة في فم الطفل. والغرض منه هو الحفاظ على المساحة مفتوحة للسماح للسن الدائم البزوغ في مكانه الصحيح. تعتبر أسنان الطفل اللبنية مهمة لتطوير الأسنان وعظام الفك والعضلات وتساعد على توجيه الأسنان الدائمة إلى البزوغ في مكانها الصحيح عندما تسقط أسنان الطفل اللبنية. إذا لم يتم الحفاظ على مساحة لخروج السن الدائم قد يتطلب الأمر علاج تقويمي للأسنان.

بتر اللب

أحيانا يؤدي إهمال النخر في الأسنان إلى وصوله لعصب السن، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بآلام شديدة مصحوبة بتورم، وخصوصًا عند الضغط على السن المصاب، ولكن يسعدنا في عيادات (السن الضاحك) بطاقمها الطبي المتميز أن نقدم خدمة علاج الجذور السنية المصابة بالنخر باستخدام أحدث التقنيات المتوفرة وبلا ألم، وذلك كبديل عن إزالتها كليًا

تطبيق مادة الفلورايد لحماية الأسنان من التسوس

قد تتعرض أسنان أطفالنا اللبنية للتسوس بسبب الأحماض التي تنتجها البكتريا في الفم، والتي تؤدي إلى تهالك طبقة المينا، وبالتالي تسوس الأسنان.

فنحن نسعى دائمًا في عيادات السن الضاحك لتقديم أفضل أنواع الخدمات الوقائية لأسنان أطفالنا اعتمادًا على تقنيات متطورة، ومنها تقنية تطبيق (الحشوة السادّة) وهي عبارة عن مادة خاصة بيضاء أو شفافة يتم استخدامها على الأسطح الماضغة للأسنان الخلفية دون الحاجة لتحضير حفرة في هذه الأسطح، ويُوصى بهذا النوع من الحشوات للأطفال الأكثر عرضة للإصابة بتسوس الأسنان.

ويُعد وضع الحشوة السادة اللاصقة على الأسنان سريع للغاية، ومريح، ولا يتطلب أكثر من زيارة واحدة لعيادتنا، والتي تدوم لمدة تصل الى السنة، وبالتالي تؤمن للأطفال حمايتهم من تسوس الأسنان.

وهنالك تقنية أخرى تدعى الفلورة، حيث يساهم تطبيق الفلورايد في منع تشكل النخر حيث يقوي مينا الأسنان ضد التآكل الموضعي "تطبيق الفلورايد الموضعي على الأسنان الذي يؤمن حماية للأسنان من التسوس"

أشعة الأسنان الرقمية

إننا - في عيادات السن الضاحك نسعى دائمًا لمواكبة آخر التطورات والتقنيات الموجودة في مجال طب الأسنان على مستوى العالم، ومن أهم هذه التقنيات تقنية التصوير الإشعاعي الرقمي، والتي تتميز بقدرتها على تشكيل صورة دقيقة بشكل أسرع بكثير من (الطرق التقليدية القديمة القائمة على استخدام الفيلم في التصوير الإشعاعي، والتي تقوم على تعريض المريض للأشعة بنسبة تزيد عن 90 %)

وتتميز هذه التقنية بأن الصورة المأخوذة تُخزن وتُعرض بسهولة وبسرعة كبيرة ودقة عالية مع استخدام واقي الاشعة للجسم والغدة.

تنظيف الأسنان الاحترافي

الوقاية خير من قنطار علاج"، ومن هنا تسعى عيادات السن الضاحك إلى تقديم الخدمات المثلى للحفاظ على ابتسامتك وابتسامة عائلتك الصحية والجذابة، وذلك من خلال سنوات طويلة من الخبرة اكتسبها أطباؤنا في هذا المجال.

فقط ما عليك سوى مراجعتنا بشكل دوري لتنظيف المناطق في فم طفلك، والتي لا تستطيع فرشاة الأسنان أو الخيط السني من الوصول إليها، حيث سيتم منع تجمع الطعام بين الأسنان، وبالتالي منعها من المساهمة في حدوث نخور بين الأسنان، أو حتى تشكيل طبقة الجير على الأسنان، إضافة لذلك؛ سيساعد التنظيف الدوري للأسنان في الكشف المبكر عن أي مشكلات قد تصيب أسنان طفلك كالنخور أو أمراض اللِّثَة، وعلاجها قبل تفاقمها.